وقّع المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه “مائي” في افتتاح أعمال “أسبوع المياه السعودي 2026″، ست اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية؛ بهدف تعزيز كفاءة استخدام المياه، ونشر الوعي المائي، وتطوير المبادرات والمشروعات ذات الأثر المستدام.
وشملت الاتفاقيات الشركة السعودية للإنماء الزراعي، وشركة” VIA IoTech”، والشركة الوطنية للشراء الموحد “نوبكو”، وجمعية سقيا الماء بمنطقة مكة المكرمة، ومؤسسة موقع حراج لتقنية المعلومات “حراج”، وتجمع المطارات الثاني.
ونظّم المركز جلسة حوارية بعنوان “الوعي المائي.. من الرسالة إلى السلوك” قدمها محمد الأكلبي وشارك فيها عدد من المتخصصين, وتناولت خمسة محاور رئيسة شملت واقع الوعي المائي، وأدوار الجهات ذات العلاقة في تعزيز ثقافة المحافظة على المياه، وتجربة التوعية خلال موسمي الحج والعمرة، وآليات تحويل الوعي إلى سلوك يومي مستدام، ودور المجتمع في تحقيق مستهدفات كفاءة وترشيد استخدام المياه.
ويستعرض المركز خلال مشاركته في أسبوع المياه السعودي أبرز مبادراته وبرامجه في مجال كفاءة وترشيد استخدام المياه، من خلال جناحه المصاحب للمعرض، إلى جانب مشاركته في عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل المتخصصة.
آخر الأخبار > “مائي” يوقع 6 اتفاقيات تعاون في افتتاح أسبوع المياه السعودي 2026
28/06/2026 10:44 م
“مائي” يوقع 6 اتفاقيات تعاون في افتتاح أسبوع المياه السعودي 2026
منبر _ واس :
منبر _ واس :
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mnbr.news/467213.html


