تستعد الهيئة العامة للإحصاء بالتعاون مع الأمم المتحدة للإعلان عن فتح باب التسجيل اعتبارًا من 30 يونيو 2026 للمشاركة في منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات، إضافة إلى التسجيل في المنتدى السعودي الثاني للإحصاء، وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة المنتدى في مدينة الرياض خلال شهر نوفمبر المقبل.
وسيتضمن الإعلان عن فتح التسجيل، ونشر مواد تعريفية وإعلامية عبر القنوات الرسمية للهيئة العامة للإحصاء والأمم المتحدة، تتناول أهداف المنتدى ومحاوره الرئيسة وفرص المشاركة فيه.
وتعكس استضافة المملكة العربية السعودية للمنتدى مكانتها المتنامية في منظومة البيانات العالمية، ودورها في دعم التعاون الدولي وتطوير الشراكات في مجالات البيانات والإحصاء، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى مشاركين من مختلف دول العالم، بما يتيح فرصًا لتبادل الخبرات واستعراض الممارسات الدولية وبناء شراكات تسهم في تطوير منظومات البيانات والإحصاء.
ويُعد منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات أحد أبرز المحافل الدولية المعنية بالبيانات والتنمية المستدامة، حيث يجمع ممثلين من الحكومات والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص لمناقشة مستقبل البيانات ودورها في دعم السياسات العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ودعت الهيئة العامة للإحصاء المهتمين والمتخصصين إلى متابعة القنوات الرسمية للهيئة والأمم المتحدة للاطلاع على مستجدات المنتدى وتفاصيل التسجيل وآليات المشاركة التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
آخر الأخبار > “الإحصاء” تستعد لفتح باب التسجيل في منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026 والمنتدى السعودي الثاني للإحصاء
28/06/2026 9:22 م
“الإحصاء” تستعد لفتح باب التسجيل في منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026 والمنتدى السعودي الثاني للإحصاء
منبر _ واس :
منبر _ واس :
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mnbr.news/467206.html
محتويات مشابهة
“هيئة الإحصاء”: 75.3% من سكان المملكة زاروا الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال 2025 ضمن مبادرة “رقم_سعودي”
“الإحصاء”: ارتفاع الأنشطة غير النفطية بنسبة 5.3% خلال عام 2024
“هيئة الإحصاء”: ارتفاع حصة الاقتصاد الرقمي 15.6% من الناتج المحلي الإجمالي


