• نحن
  • إتصل بنا
  • اعلاناتكم
  • واتساب 0570670909
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
صحيفة منبر الإلكترونية
    |   يونيو 26, 2026 , 14:06 م
  • محليات
    • اخبار
    • تقارير و تحقيقات
    • قضايا إنسانية
  • العالم
  • ثقافة و فن
  • التعليم
  • رياضة
  • المقالات
    • مقالات عامة
    • مقالات رياضية
  • مجتمعنا
    • أحوال الناس
    • الشباب
    • المرأة
  • مغردون
  • الاستديو
    • الفيديو
    • الصوتيات
    • الصور
  • منوعات
  • إضاءات
  • التسويق
  • المزيد
    • أخبار التقنية
    • أخبار السياحة
    • أخبار الصحة
رئيس التحرير : محمد أحمد القرني @mgarni15

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة

آخر الأخبار > “السديس” في خطبة الجمعة : صيام المحرم وعاشوراء من أفضل القربات بعد رمضان
26/06/2026   2:06 م

“السديس” في خطبة الجمعة : صيام المحرم وعاشوراء من أفضل القربات بعد رمضان

+ = -
1
منبر - واس  

أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بتقوى الله فهي أقوى ظهير، وأوفى معين، وأكرم زاد للمعاش والمعاد.
وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بالمسجد الحرام: إن في تتابع الفصول والمواسم لَمُدَّكَرًا، وتعاقب الأيام والليالي الحواسم لَمُعْتَبَرَا، ولا تزال أمتنا الإسلامية تتفيأ ظلال هذا العام الجديد، وفاتحة شهور العام شهر الله المحرم، قال صلّى الله عليه وسلّم: “أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم” (رواه مسلم)، والسنّة صيام يوم عاشوراء ويوم قبله أو يوم بعده.
وأشار فضيلته إلى أن شهر الله المحرم يُذكرنا بحَدَث الهجرة الميمون؛ حيث نصر الله عبده ورسوله صلّى الله عليه وسلّم، قال تعالى: (إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا)، قال أبو بكر رضي الله عنه: “والله يا رسول الله لو نَظَرَ أحدهم إلى موضع قدمه لأبصرنا”.
وأكَّد فضيلته أن هذا الدين القويم هو النعمة العظمى، والمنة الكبرى، وبه يمتاز المؤمن عن غيره من أهل الملل الذين يشتركون معه في نعمة الوجود، والعقل والرزق، وغيرها، إلا أن المسلم ينفرد بنعمة الإسلام، بنعمة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”.
وشدد على أن سُنة التمحيص لابُدَّ أن تُضيء طريقنا إلى العام الهجري الجديد، مستيقنين أن ديننا الحق هو عُدَّتنا وعتادنا وحصننا الحصين من الفتن في زمن الفتن والمحن، وهذه سنة الله في خلقه وفي عباده.
واختتم فضيلته الخطبةَ قائلًا: “في هذه الآونة يَتَبَدَّى لنا حَرُور من الصيف النَّافِح، وتهب علينا رياحه اللوافح”، قال صلّى الله عليه وسلّم: “إذا اشتد الحر فأبردوا بالصلاة، فإن شدة الحر من فيح جهنم” (متفق عليه).

آخر الأخبار, أخبار, السلايدر
السديس: صيام المحرم وعاشوراء من أفضل القربات بعد رمضان

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mnbr.news/467040.html

المحتوى السابق المحتوى التالي
“السديس” في خطبة الجمعة : صيام المحرم وعاشوراء من أفضل القربات بعد رمضان
المملكة تدعو مجلس الأمن إلى تحرك عاجل لوقف المأساة في غزة

للمشاركة والمتابعة

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأقسام الرئيسية
    • أخبار
    • أخبار دولية
    • ثقافة و فن
    • أخبار إقتصادية
    • المجتمع
  • الأقسام الفرعية
    • المقالات
    • الفيديو
    • الصوتيات
    • الصور
    • الملفات

صحيفة منبر الإلكترونية

Copyright © 2026 www.mnbr.news All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ ترانا لتقنية المعلومات

Powered by Tarana Press Version 3.3.1
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس