أعلنت وزارة الصحة أنها تواصل تجهيز وتسلم مجموعة من مراكز مبادرة “تأكد” للفحص الموسع لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي قامت شركة التعاونية للتأمين بإنشائها، ضمن المبادرات التي تقوم بها الشركة للإسهام في دعم جهود الوزارة في مكافحة الفيروس.

وتضمنت المبادرة تصميم وإنشاء 21 مركزاً للفحص، ما بين ثابتة ومتنقلة، حيث تسلمت “الصحة” مجموعة منها في كل من الرياض ومكة والمدينة وأبها والدمام وجدة، وجارٍ حالياً استكمال إنشاء مجموعة أخرى في المزيد من المدن، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وتبعاً للمعايير المعتمدة من الوزارة.

وشغّلت الصحة مؤخراً مراكز مبادرة “تأكد”، حيث تستقبل وتقوم بعمليات الفحص لأكثر من 10 آلاف زائر من داخل مركباتهم يومياً، وبطاقة استيعابية تصل إلى 30 ألف فحص يومياً، ويحتوي كل مركز على 10 – 14 مساراً للمركبات، ومسارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. إضافة إلى التوجيه من خلال النظم والتطبيقات الإلكترونية للالتزام بإجراءات الوقاية.

وجُهزت المراكز بأنظمة مراقبة وحماية من الحريق ومرافق مخصصة للكادر الطبي المشغّل للمراكز، كما يجري تطهير المراكز بشكل دوري والمركبات تلقائياً لدى مغادرة الزائر المركز. وكل ذلك بإشراف طاقم طبي وفني مؤهل ومدرب من قِبل وزارة الصحة.

"الصحة" تتسلم عدداً من مراكز مبادرة "تأكد" لفحص "كورونا"