أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده.
وقالت وزارة الصحة إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت الوزارة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى في الحال، للكشف على المواطن، وأخذ عينة للفحص المخبري التي تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس.
وتطمئن الوزارة الجميع بأن الحالة معزولة حالياً في المستشفى، وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.
إضافة إلى ذلك جرى حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص.
وأهابت الصحة بالجميع التواصل مع مركز “تواصل الصحة 937” في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.
أخبار > الصحة تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران
02/03/2020 7:21 م
الصحة تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران
منبر - واس :
منبر - واس :
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mnbr.news/186809.html
المحتوى السابق المحتوى التالي
محتويات مشابهة
“الصحة”: أكثر من 655 ألف خدمة صحية قدّمتها المنظومة الصحية لضيوف الرحمن حتى خامس أيام ذي الحجة
“الصحة” تعزّز جاهزيتها الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1447هـ
وزارة الصحة تحصد “المستوى الذهبي” في جائزة الملك عبدالعزيز للجودة بدورتها السابعة


