• نحن
  • إتصل بنا
  • اعلاناتكم
  • واتساب 0570670909
  • الدخول | التسجيل
    • تسجيل جديد
    • دخول الأعضاء
    • فقدت كلمة المرور

بحث

تسجيل جديد

عفواً ، التسجيل مغلق الآن يرجى المحاولة في وقت لآحق .

دخول الأعضاء

اسم المستخدم

كلمة المرور

فقدت كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني. سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني تستطيع من خلاله إنشاء كلمة مرور جديدة.
صحيفة منبر الإلكترونية
    |   يونيو 22, 2026 , 17:59 م
  • محليات
    • اخبار
    • تقارير و تحقيقات
    • قضايا إنسانية
  • العالم
  • ثقافة و فن
  • التعليم
  • رياضة
  • المقالات
    • مقالات عامة
    • مقالات رياضية
  • مجتمعنا
    • أحوال الناس
    • الشباب
    • المرأة
  • مغردون
  • الاستديو
    • الفيديو
    • الصوتيات
    • الصور
  • منوعات
  • إضاءات
  • التسويق
  • المزيد
    • أخبار التقنية
    • أخبار السياحة
    • أخبار الصحة
رئيس التحرير : محمد أحمد القرني @mgarni15

سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء في جدة

الأخبار الرئيسية

جديد الأخبار

مجموعة التنسيق العربية تعقد اجتماعها الحادي والعشرين لرؤساء مؤسساتها في فيينا
مجموعة التنسيق العربية تعقد اجتماعها الحادي والعشرين لرؤساء مؤسساتها في فيينا

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة أم القرى تنظّم الملتقى العلمي السادس والعشرين لأبحاث الحج والعمرة والزيارة سبتمبر المقبل
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة أم القرى تنظّم الملتقى العلمي السادس والعشرين لأبحاث الحج والعمرة والزيارة سبتمبر المقبل

نائب أمير المدينة المنورة يدشّن المعرض التعريفي لتطبيق BEEM للمراسلات الفورية الآمنة
نائب أمير المدينة المنورة يدشّن المعرض التعريفي لتطبيق BEEM للمراسلات الفورية الآمنة

نائب وزير “البيئة” يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة
نائب وزير “البيئة” يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11072 نقطة
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11072 نقطة

آخر الأخبار > نائب وزير “البيئة” يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة
22/06/2026   5:59 م

نائب وزير “البيئة” يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة

+ = -
mohamed sabeg
منبر _ واس :  

دشّن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي اليوم، أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة بمدينة الرياض، بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الربحية والجهات ذات العلاقة.
وبين معاليه أن هذا الملتقى يأتي تأكيدًا لما توليه المملكة من اهتمام بقضايا الاستدامة وتعزيز كفاءة الاستفادة من الموارد وترسيخ ثقافة حفظ النعمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بالشراكة مع مختلف الجهات على دعم المبادرات والبرامج التي تُسهم في الحد من الفقد والهدر الغذائي وتعزيز الاستفادة من الموارد الغذائية بما ينسجم مع مستهدفات التنمية المستدامة.
وأكد أهمية تكامل الجهود الوطنية لتعزيز كفاءة الاستفادة من الغذاء ومواجهة تحديات الفقد والهدر الغذائي، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات الاستدامة وتعزيز الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأوضح أن ملتقى حفظ النعمة الثاني يجسد أهمية تكامل الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي والجهات ذات العلاقة لمواجهة تحديات الفقد والهدر الغذائي، وتعزيز الممارسات المستدامة، مبينًا أن القطاع غير الربحي يمثل شريكًا تنمويًا فاعلًا في منظومة حفظ النعمة من خلال ما يقدمه من مبادرات نوعية وشراكات مؤسسية تسهم في تعظيم الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.
وأكد أن المُلتقى يشكل منصة وطنية لتبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة ومناقشة الفرص والتحديات في هذا المجال، بما يُسهم في تطوير منظومة حفظ النعمة وتعزيز أثرها على المستوى الوطني، معربًا عن شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة والداعمة للملتقى، ومتطلعًا إلى أن تسهم مخرجاته في تعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى حفظ النعمة والحد من الهدر الغذائي.
من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي بوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور الرمضي بن قاعد الصقري أن ملتقى حفظ النعمة الثاني يأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز التكامل بين الجهات ذات العلاقة في مجال حفظ النعمة والحد من الهدر الغذائي، وإبراز ما تقدمه المنظمات غير الربحية من مبادرات وجهود نوعية خلال المواسم وغيرها، بما يُسهم في رفع كفاءة الاستفادة من الموارد الغذائية وتعظيم أثرها المجتمعي.
وأشار إلى أن الملتقى يستهدف المنظمات غير الربحية التي تشرف عليها الوزارة إلى جانب الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما يعزز فرص التعاون وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود لتحقيق مستهدفات الاستدامة، وأن الملتقى يتضمن عددًا من العروض التقديمية وورش العمل المتخصصة والجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مجال حفظ النعمة، وتناقش أبرز التحديات والفرص والممكنات الداعمة للاستدامة.
وأكد الدكتور الرمضي في ختام تصريحه أن هذه الفعاليات من شأنها أن تُسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية حفظ النعمة ودور القطاع غير الربحي في تحقيق الأثر التنموي، وتوفر منصة فاعلة للخروج بتوصيات ومبادرات تسهم في تطوير منظومة حفظ النعمة والحد من الهدر الغذائي على المستوى الوطني.

نائب وزير “البيئة” يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة

آخر الأخبار, أخبار
نائب وزير "البيئة" يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.mnbr.news/466751.html

المحتوى السابق المحتوى التالي
نائب وزير “البيئة” يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11072 نقطة
نائب وزير “البيئة” يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة
نائب أمير المدينة المنورة يدشّن المعرض التعريفي لتطبيق BEEM للمراسلات الفورية الآمنة

للمشاركة والمتابعة

  • التعليقات
  • تعليقات الفيس بوك

أضف تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأقسام الرئيسية
    • أخبار
    • أخبار دولية
    • ثقافة و فن
    • أخبار إقتصادية
    • المجتمع
  • الأقسام الفرعية
    • المقالات
    • الفيديو
    • الصوتيات
    • الصور
    • الملفات

صحيفة منبر الإلكترونية

Copyright © 2026 www.mnbr.news All Rights Reserved.

جميع الحقوق محفوظة لـ ترانا لتقنية المعلومات

Powered by Tarana Press Version 3.3.1
برمجة وتصميم ترانا لتقنية المعلومات | ترانا بريس